وقال المطران على موقع gulfnews.com أنّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، قد تبرّع بالأرض من أجل تشييد الكنيسة كما قدّم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية وحاكم إمارة أبو ظبي المال أيضًا. وقال: "نحن ممتنون جدًا لدولة أبو ظبي على كل الحرية الدينية التي تسمح لنا بالتمتع بها وهذه الخطوات تشجعنا على بنيان علاقات أقوى بين الإمارات العربية والمجتمع الأرمني".

وقال بكرد بالابانيان وهو أرمني شارك في افتتاح الكنيسة: "إنّ ما يزيد عن ألف أرمني يعيش هنا ونحن بحاجة إلى كنيسة لكي نصلي فيها". وقد تمّ تشييد غرف للاجتماعات ومكتب الرعية ومدرسة ومنتزه للأطفال بالقرب من الكنيسة وأعلنت الطائفة الأرمنية عن استعدادها لاستقبال المسلمين داخل مكان العبادة.

***

نقلته إلى العربية ألين كنعان - وكالة زينيت العالمية.

10 أسباب تبيّن لنا حاجتنا الى عيد الميلاد

إن عيد الميلاد هو عيد البهجة والفرح ولكن وبالنسبة الى الكثيرين هو عيد قد يذكرهم بآلام مضت منذ نيّف أو زمن. لا تنسوا أن المسيح ولد في يوم مؤلم كما الأيام التي نعيشها نحن اليوم، ونحن بحاجة الى عيد الميلاد لأننا نتألم.