وأما في ما خص حادثة ذبح المسيحيين الأقباط المصريين فقال بإنّ الحادثة "مريعة" وموتهم هو شهادة حقة عن إيمانهم الكبير بالله مشيرًا الى أنّ الفيديو الذي تم نشره في ما بعد يبيّن كيف أنهم نادوا يسوع بهدوء قبل أن يُقتلوا.

وأضاف: "نميل عادة اليوم لكي نسلّط الضوء على الوحشية التي يصعب التحدث عنها أو تصديق هذه الأحداث التي نشهدها في عالمنا اليوم. إنما ننظر الى الوجه الآخر، وجه الشهادة التي أعطوها هؤلاء الشهداء ولطالما ذقنا الشهادة في تاريخ الكنيسة. ثم قال بإنه صلى "أن يمنحنا الله النعمة لكي نموت على مثالهم".

وأما في ما خص الشائعات التي تتداولها وسائل الإعلام بشأن التهديدات التي تطال الفاتيكان فأكّد بأنها عارية من الصحة إنما هذا لا يمنع من أن "نأخذ الحيطة والحذر".

مدرسة كاثوليكية تنال نصيبها هذه المرة من التخريب في الهند!

بعد الاعتداء على كنيسة في الأسبوع الماضي في نيو دلهي، مدرسة كاثوليكية تقع فريسة الإرهاب هذه المرّة في الهند إذ تمّ الاعتداء يوم الجمعة 13 شباط بحسب ما أفاد موقع راديو الفاتيكان على مدرسة الطفل الإلهي في جنوب العاصمة الهندية.